صناديق الاستثمار


صناديق الاستثمار

تُعرّف صناديق الاستثمار بأنها أوعية استثمارية تقوم بجمع رؤوس أموال مجموعة من المستثمرين وتديرها وفقاً لإستراتيجية وأهداف استثمارية محددة يضعها مدير الصندوق لتحقيق مزايا استثمارية لا يمكن للمستثمر الفرد تحقيقها بشكل منفرد في ظلّ محدودية موارده المتاحة.

 ووفقاً لهذا التعريف يشتمل الصندوق الاستثماري على مجموعة من الأوراق المالية تُختار وفقاً لأسس ومعايير محددة تحقق أهداف الصندوق الاستثمارية، علاوة على تحقيق فائدة التنوع للمستثمر بالصندوق التي تؤدي إلى خفض مستوى المخاطر الإجمالية للاستثمار. وتتجنب استثمارات الصناديق القيود التي تقع عادةً على استثمارات الأفراد، فيتحقق لها مزيد من القدرة على التنويع، وانخفاض في تكاليف بيع وشراء الأسهم. وتتكوَّن أرباح الصناديق الاستثمارية عادةً من الأرباح الرأسمالية، أي الأرباح الناتجة عن تحسن أو تغير أسعار الأوراق المالية المستثمر بها إضافة إلى أرباح التوزيعات، إن وجدت، للأوراق المالية. وقد يتعرض الصندوق للخسارة وذلك في حالة انخفاض قيمة الأوراق المالية المكونة لأصول الصندوق. 


يقوم فريق عملنا بالعمل بالالتزام بالنقاط التالية

تنفيذ الاستراتيجية الاستثمارية: يكون تنفيذ الاستراتيجية الاستثمارية عبر تصميم هيكل مدراء الاستثمار, اختيار و مراقبة المدراء, إيجاد وتقييم الفرص الاستثمارية المباشرة.

  • مراقبة الاستثمار وتقديم التقارير: عملية مراقبة الاستثمار وتقديم التقارير تقوم على مراقبة الأداء الكُلي, إعادة توازن المحفظة, الامتثال الكُلي, مراقبة المخاطر, و وضع توقعات السوق.
  • الدعم التشغيلي: تكون عملية الدعم التشغيلي لإعداد وتخصيص الأصول بما في ذلك الهيكل القانوني، واختيار مدير للخدمات الإدارية والحفظ، وبنية التقارير.


ان كنت تبحث عن استراتيجيات استثمارية تتناسب مع مدخولك كرجل أعمال، فاننا نعمل جاهدين لنوفر عليك الوقت والجهد والمال أيضاً

للانضمام الينا لا تتردد بالاتصال بنا عبر الهاتف و أي من وسائل الاتصال المتوفر في الرابط التالي